-
مدة تقديم الخدمة
5 أيام عمل
-
رسوم الخدمة
لا يوجد رسوم
-
الفئة المستهدفة
مرحلة البكالوريوس
-
المعاملات
-
تتيح هذه الخدمة الإلكترونية للطالب تعليق التسجيل مرّتين كحد أقصى لفصلين دراسيين (متعاقبين أو غير متعاقبين) خلال فترة الدراسة الجامعية. ويكون التعليق على الشكل الآتي:
- من دون جزاءات خلال أسبوع الإضافة / السّحب
- مع جزاءات بعد أسبوعين من بداية الفصل الدراسي
1- أنقر الدخول
2- استخدم رقم التعريف وكلمة المرور الجامعيين الخاصين بك
3- أنقر للبدء
4- قم بالتقديم
5- موافقة إدارة القبول والتسجيل ومباشرة الإجراء في النظام
ملاحظة: يتم تفعيل هذه الخدمة بعد الصول على موافقة المرشد الأكاديمي، وبعد استكمال المخالصات من إدارة تطوير الحرم الجامعي والخدمات، المكتبة وموارد التعلم، إدارة تقنية المعلومات، وأيضاً المخالصة النهائية من إدارة الموارد المالية، والموافقة من مكتب المسجّل ومن ثم الحصول على الموافقة النهائية من إدارة الموارد المالية.
إدارة القبول والتسجيل:
RegistrarDxb@zu.ac.ae
أو
RegistrarAuh@zu.ac.ae
1- يمكن للطالب أن يعلّق تسجيله دون أن يقع عليه أي جزاء فقط خلال أوّل أسبوعين من الفصل الدراسي.
2- لا يحتسب تعليق الدراسة بسبب الأمومة (الوضع) ضمن فترة التعليق إلّا بشرط تقديم الطالبة المستندات المطلوبة وشهادة الميلاد من أجل تعليق الدراسة في نفس الفصل الدراسي الذي تضع فيه.
3- يتم احتساب تعليق الحضور من ضمن فترة التعليق.
4- يضمن التعليق خلال الفترة الزمنية المعلنة في التقويم الأكاديمي (أسبوعين من بداية الفصل الدراسي) انسحاب الطالب من دون إيقاع أي جزاءات أكاديمية.
5- يتم إيقاع الجزاء على الطالب (WF) في حال انسحابه أو تعليقه الدراسة بعد المهلة المحددة، ويؤثر ذلك على معدله التراكمي.
6- يعتبر الطالب الذي يعلّق تسجيله طالباً " غير نشط" ولا يحظى بالامتيازات الجامعية، كدخول الحرم الجامعي أو استخدام المكتبة الجامعية إلا في حال منحه استثناءً من قبل الجامعة.
7- لا يُسمح للطالب في فترة الاختبار الثاني (فترة الاختبار الخاصة) بتعليق الدراسة.
8- لا يسمح للطلبة الذين تم قبو ل التحاقهم من جديد أو إعادتهم إلى الجامعة بتعليق الدراسة في نفس الفصل الدراسي الي تمت خلال إعادة قبولهم.
9- يستمر وضع الطالب نشطاً في الجامعة ويستمر مسؤولاً عن حضور كل صفوفه إلى حين انجاز الطلب الخاص بالتعليق.